نشرت: الأربعاء, مايو 24, 2017
العالم | من أنس عبد الله

والد منفذ هجوم مانشستر عضو في تنظيم القاعدة

والد منفذ هجوم مانشستر عضو في تنظيم القاعدة

نشر موقع "المرصد" المختص بالشؤون الليبية تقريرا عن والد انتحاري "ملعب مانشستر" المكنى بأبي إسماعيل، واسمه الأصلي رمضان بلقاسم العبيدي.

"سكاى نيوز" تنشر وثيقة من سجلات الأمن الليبي لوالد انتحاري مانشستر تواصل تم نقل الخبر عن اليوم السابع, خبر اليوم "سكاى نيوز" تنشر وثيقة من سجلات الأمن الليبي لوالد انتحاري مانشستر نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، "سكاى نيوز" تنشر وثيقة من سجلات الأمن الليبي لوالد انتحاري مانشستر.

حصلت سكاي نيوز عربية على وثيقة من سجلات جهاز أمن الدولة الليبية المصنفة للمطلوبين في عهد نظام الزعيم الْفَقِيدُ معمر القذافي، حيث عنونت الوثيقة بعنوان "كشف المطلوبين العام".

وأشارت إلى أنه من سكان منطقة "قصر بن غشير " بالعاصمة الليبية طـــــرابلــــــس قبل أن لجوءه إلى بريطانيا رفقة زوجته الليبية "سمية محمد الطبال".

و أضافت "الشبكة" أن والد المهاجم ينتمي سياسيًا إلى "حزب الأمة" التابع لسامي الساعدي، الملقب "أبوالمنذز"، وهو أيضًا أحد قادة الجماعة الليبية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة، وتم تصنيف العبيدي في إطار عناصر التنظيم من قبل الأجهزة الأمنية الليبية.

وكانت قد نوهت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية، الـثُّـلَاَثَـاء، تفاصيل بشأن أصل وأسرة منفذ هجوم مانشستر الذي انبأت قوات الامن إنه يدعى سلمان عبيدي.

وتفوهت الصحيفة إن والدة المهاجم تدعى سامية طبال (50 عاما)، أما والده رمضان عبيدي فكان ضابط شرطة، وكانا قد هاجرا من ليبيا إلى لندن ثم استقرا في مانشستر منذ 10 أعوام.

وأشارت الصحيفة بناء علــــــــى مـعـلـومــــــات استقتها مـــــــن صفحات الأسرة علــــــــى فـــــيـــــس بـوك إلى أن للمهاجم أخا وأخت، هما جمانة (18 عاما) وتعمل في مسجد ديدسبيري منذ سَـــنَــــــة 2013.

وهناك أنباء غير مؤكدة بعودة الأسرة بالكامل بينـمـــا عدا الابنين الكبيرين إلى ليبيا. - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

المطبوعات ذات الصلة