نشرت: الأربعاء, مايو 24, 2017
تكنولوجيا | من الظاهر نور

تسوية قضية براءات الاختراع بين آبل ونوكيا

تسوية قضية براءات الاختراع بين آبل ونوكيا

بعد أعوام مـــــــن النزاع القضائى، توصلت أخيرا كل مـــــــن شركتى "أبل" و " نوكيا" إلى تسوية قانونية للنزاع القضائى بينهما حول انتهاك براءات الاختراع، حيث أصدرت الشركتان الأمريكية والفنلندية بيانا صحفيا تشيران فيه إلى إنهاء الصراع بينهما وتتعهدان بمواصلة العمل معا، حيث تم تسوية جميع الدعاوى القضائية، ووافقا علــــــــى ترخيص براءات متعدد السنوات.

وردًا على ذلك، رفعت نوكيا دعاوى قضائية فى 11 دولة، بما فيها ألمانيا والولايات المتحدة، بهدف الدفاع عن حقوق الملكية الفكرية.

تتصارع نوكيا وآبل ضد بعضها البعض في أروقة المحاكم منذ فجر الهواتف الذكية.

ولم تفصح الشركتان عن الشروط المالية للاتفاق.

وبحسب بيان مشترك للشركتين فإن "نوكيا" ستزود آبل ببعض منتجات وخدمات البنية التحتية لشبكات الاتصالات، في حين ستستأنف آبل عرض المنتجات الصحية الرقمية الخاصة بنوكيا في متاجر التجزئة الخاصة بها ومتاجرها عبر الإنترنت.

من ناحيته قال "جيف ويليامز" مدير التشغيل في "آبل" "نحن سعداء بهذا الحل لنزاعنا ونتطلع إلى توسيع علاقتنا الاقتصادية مع نوكيا".

ويُعتقد أن المعركة القانونية بين شركتي آبل ونوكيا تبرز الدور المستمر الذي تقوم به الشركة الفنلندية، التي كانت فيما مضى أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، في هذه الصناعة، على الرغم من أنها اضطرت للخروج من السوق بعد تحكم هواتف آبل وسامسونج.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة