نشرت: الإثنين, مايو 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

طهران تتهم واشنطن بـ"السعي خلف أموال السعودية"

طهران تتهم واشنطن بـ

واتى تعليق ظريف ردا على الخطاب الذي القاه ترامب في القمة العربية الاسلامية الاميركية في الرياض الاحد ودعا فيها كل الدول الى العمل من اجل "عزل" ايران، متهما الجمهورية الاسلامية بإذكاء "النزاعات الطائفية والارهاب"، فيما اعتبر العاهل السعودي الملك سلمان ان النظام الايراني "رأس حربة الارهاب العالمي".

إيران: ترامب بسعى خلف أموال السُّعُــودِيَـةَ شبكة الفرسان نقلا عن مصراوى ننشر لكم إيران: ترامب بسعى خلف أموال السُّعُــودِيَـةَ، إيران: ترامب بسعى خلف أموال السُّعُــودِيَـةَ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، إيران: ترامب بسعى خلف أموال السُّعُــودِيَـةَ.

وتساءل وزير خارجية إيران بالقول، "هل هذه سياسة خارجية ام حلب 480 مليار دولار من السعودية؟".

وأبرمت السعودية والولايات المتحدة خلال زيارة ترامب عقودا تجارة اقتصادية وتسلحية بقيمة 480 مليار دولار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمته خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي عقدت امس الاحد، في الرياض، قد حمل إيران مسؤولية زعزعة الاستقرار في المنطقة، كما اتهم إيران بزعزعة أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، قائلا إن الرئيس السوري بشار الأسد "ارتكب جرائم لا يمكن وصفها وكان مدعوما من طرف إيران".

حيث قد أكـد الرئيس الأميركي أمام قادة دول عربية ومسلمة "من لـبـنـان إلى العراق واليمن، إيـــــــران تمول التسليح وتدرب الـتـكـفـيـريـيــن والميليشيات وجماعات متطرفة أخرى تنشر الدمار والفوضى في أنحاء المنطقة".

وتـابع "على مدى عقود اشعلت ايران نيران النزاع الطائفي والارهاب".

مساء الأحد، رفض الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تصريحات سعودية بـــشأن البرنامج البالستي لإيران.

وعَرَّفَ فِي غُضُونٌ قليل في تصريحات بثها موقع "واي جي سي" المرتبط بالتلفزيون الحكومي إن "النشاطات البالستية لإيران جزء من سياساتنا الدفاعية (.) سنواصل بقوة تعزيز تِلْكَ النشاطات (.) ولن نسمح لأي بلد بالتحدث عن سياستنا الدفاعية".

واتهم الجبير إيران ببناء "أكبر منظمة إرهابية في العالم" هي حزب الله اللبناني وبدعم الحوثيين في الـيـمن الذين اخبر إنهم "ميليشيا متطرفة تملك صواريخ بالستية وقوة جوية". المنظار، إيران تتهم الولايات المتحدة بالسعي " لحلب" أموال السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة