نشرت: الإثنين, مايو 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

أول شرطي آلي في دبي. يقرأ المشاعر ويكشف المجرمين!

أول شرطي آلي في دبي. يقرأ المشاعر ويكشف المجرمين!

"وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الشرطي الآلي قدم التحية للضيوف، خلال حفل استقبال، حضره نائب رئيس شرطة دبي الفريق والأمن العام في دبي ضاحي خلفان".

ومواصفات الشرطي الآلي هي أنه يبلغ طوله 170 سم، ووزنه 100 كم، وأيضًا مزود بنظام ذكاء اصطناعي، إلى جانب قدرة على التعرف على الإشارات والإيماءات عن بعد يصل إلى 1.5 متر، مثله في ذلك مثل الشرطي البشري.

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي رسمياً اليوم عن انضمام أول شرطي آلي ذكي في العالم إلى صفوف كوادرها.

وأثناء قيامه بالدوريات في شوارع المدينة، "سيستخدم الشرطي الآلي برنامج التعرف على الوجه لمساعدة ضبّاط الشرطة على تحديد هوية المجرمين والأشخاص المطلوبين والقبض عليهم".

وبفضل اشتماله على جهاز لوحي مدمج، يمكن للناس الاستفادة من خدمات الشرطة الذكية من خلال الشرطي الآلي، عن طريق استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الدفع، حسب الوكالة.

علاوةً على ذلك، سيوفر الشرطي الآلي قيمة إضافية لقوى الشرطة العاملة حالياً للإمارة، حيث سيسمح نظامه المتكامل بربطه مع مختلف قنوات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، وكذلك أنظمة الذكاء الاصطناعي والتطبيقات عبر الأجهزة المحمولة والمواقع الإلكترونية وغيرها. وإن التطور التكنولوجي الحاصل الصباح يمكن الروبوتات من التحدث والنظر والإحساس والتفاعل والاستجابة للكائنات والبشر، وهو ما يبرهن على أن عصر الروبوتات قد بدأ بالفعل. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

أول شرطي آلي بـ 6 لغات في دبي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, أول شرطي آلي بـ 6 لغات في دبي - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الأثنين: "نحن الآن بصدد توظيف شرطة آليين للدوام في آخر الليل ضمن مكتب شرطة دبي الآليين".

المطبوعات ذات الصلة