نشرت: الإثنين, مايو 22, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

بالصور. القوات الحكومية السورى تبسط سيطرتها على حمص بالكامل

بالصور. القوات الحكومية السورى تبسط سيطرتها على حمص بالكامل

غادرت آخر الحافلات التي تقل مقاتلي #المعارضة وأسرهم حي الوعر المحاصر في مدينة حمص ليكتمل اتفاق الإجلاء من الحي لتدخل #قوات_النظام مدعومة بالشرطة العسكرية الروسية لعدة مناطق في #الوعر.

وأضاف: العملية مستمرة والارقام دائما في تطور متسارع كون العلمية تسير بشكل متسارع وكبير حيث تسعى الدولة السورية والجهات المعنية الى انهائها بشكل كامل اليوم تمهيدا لدخول مؤسسات الدولة الى داخل حي الوعر واعلانه منطقة آمنة ومن ثم إعلان مدينة حمص مدينة خالية من السلاح والمسلحين.

وغادر مئات المقاتلين يومي الأول من أمس السبت وأمس الأحد في إطار المرحلة الأخيرة من إجلاء مقاتلي المعارضة من حي الوعر الذي تحاصره القوات الحكومية منذ وقت طويل، وهو آخر حي كانت تسيطر عليه المعارضة في حمص. "أردت البقاء لكنني أخشى أن يتم اعتقالي".

ويتجه المقاتلون المغادرون إلى محافظة إدلب فـــي شمال غرب سوريا أو إلى جرابلس فـــي محافظة حلب. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حي الوعر يخضع لحصار كامل منذ أكثر من عام. وتساند دول غربية وخليجية وتركيا جماعات في المعارضة المسلحة. وعرض التلفزيون الرسمي في وقت مبكر من الأن وفي هذه الساعة الان الأحد لقطات لمقاتلين من المعارضة يضعون حقائب وأكياسا في حافلات ويحملون بنادق كلاشنيكوف فيما وقف مسلحون موالون للحكومة يتابعون الإجراءات.

وكانت الشرطة الروسية بدأت رسميا في تسلم المواقع التي انسحب منها مقاتلو المعارضة في حي الوعر، تزامنا مع بداية خروج الدفعة الـ11 والأخيرة من مسلحين ومدنيين من الحي.

المطبوعات ذات الصلة