نشرت: الأحد, مايو 21, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

بسبب "أزمة التراويح". طلب إحاطة لوزير الأوقاف

بسبب

أثار قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشأن منع استخدام مكبرات الصوت في المساجد في شهر رمضان وخاصة في صلاة التراويح، غضب الكثيرون، البعض طالب بإقالته، والبعض الآخر أبدى تأييده لاستخدام الميكروفونات في صلاة التراويح وعدم تضررهم من هذا.

وقال المزارع: "زراعة الطماطم قربت تخلص وهحرث الأرض وهعمل ساحة صلاة وهجيب سجاد وسماعات تلاجة في رمضان وهشغلها عندًا في قرار وزير الأوقاف".

وعلق آخر على استعانتها بمقطع فيديو للشيخ الشعراوي، لتأييد منع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد متكلاماًً: "مكبرات الصوت اللى يقصدها اللى فى صلاة الفجر والناس نايمةمش اللى فى صلاة التراويح ومصر كلها صاحيه فى وقت المسلسلات".

وأبدى النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، غضبه الشديد من القرار موجهًا رسالة شديدة اللهجة للوزير، قائلا: "اتق الله. كيف تستطيع حرمان الشعب المصري كله من نسائم وفرحة تلاوة وترتيل القرآن الكريم خلال الشهر المبارك؟".

صحيفة الوسط - شنت الإعلامية ياسمين الخطيب، عبر حسابها الشخصي، هجوماً شرساً، على بعض من متابعيها على صحيفة التدوينات المصغرة "تويتر"، وذلك بعد هجومهم عليها بسبب تأييدها للقرار المثير للجدل لوزارة الأوقاف، بمنع استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح في المساجد.

يذكر أن وزارة الأوقاف قامت بإصدار قراراً بمنع صلاة التراويح فى شهر رمضان عبر مكبرات الصوت، والذى أثار جدلاً واسعاً بين المواطنين فى الفترة السَّابِقَةُ.

الخبر | اخر الاخبار: المصريون يبطلون قرار وزير الأوقاف بمنع الأذان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المطبوعات ذات الصلة