نشرت: السبت, مايو 20, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

العراق: 35 شهيدًا وعشرات الجرحى بتفجيرات ارهابية في بغداد والبصرة

العراق: 35 شهيدًا وعشرات الجرحى بتفجيرات ارهابية في بغداد والبصرة

وذكر رياض عبد الامير مدير صحة البصرة ان "خُلاصَة الضحايا بلغت 11 شهيدا وثلاثون جريحا".

وبعد حوالي ساعتين من تفجير البصرة، فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه عند حاجز تفتيش حي أبو دشير الذي تسكنه غالبية شيعية جنوب بغداد.

وتمكنت قوات الشرطة من قتل انتحاري آخر وتفجير سيارته بدون خسائر.

اما في البصرة فنشر ناشطون أشرطة فيديو وصورا للتفجير تفْشى عددا من السيارات بينها حافلة تحترق وعشرات المدنيين يتركون سياراتهم التي كانت تقف في طابور الحاجز الامني هربا من الحريق المندلع.

وفي تكتيك يشبه تفجير البصرة حاول انتحاري آخر تفجير نفسه بسيارة ملغومة أخرى، لكن الشرطة أطلقت النار عليه وقلته.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات الجيش في بغداد، العميد سعد معن، إن 13 عراقياً قُتلوا وأصيب آخرون بالتفجيرين الذين ضربا مدخلاً أمنياً جنوبي بغداد، مؤكداً خلال تصريح صحافي، أن السيارة الأولى انفجرت عند نقطة التفتيش الموجودة عن مدخل أبو دشير، والثانية انفجرت على بعد 30 متراً عن الأولى.

ووزع معن صورا للانتحاري وقد تقطعت اطرافه السفلية ممددا على الارض بجانب سيارته المفخخة التي اصيبت بوابل من الرصاص.

بغداد- شاشة نيوز: أوقعت تفجيرات مختلفة استهدفت مواقع بالعاصمة العراقية بغداد ومدينة البصرة أمس الجمعة عشرات القتلى والجرحى، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجومين في بغداد.

وشهدت بغداد ازدحاما غير مسبوق وقطع للشوارع إثر جَمِيعَ الأجراءات أمنية مشددة تم اتخاذها بعد ورود معلومات عن وجود سيارات مفخخة.

ونزح اكثر من نصف مليون من سكان المدينة نتيجة العمليات العسكرية لاستعادة ثاني اكبر مدن العراق، بينـمـــا لا يزال 250 ألف مدني يتواجدون في هذه الاحياء.

المطبوعات ذات الصلة