نشرت: الأربعاء, مايو 17, 2017
تكنولوجيا | من الظاهر نور

انستغرام يقلّد سناب شات مجدداً!

انستغرام يقلّد سناب شات مجدداً!

الخبر | اخر الاخبار اليوم - انستغرام يقلّد سناب شات مجدداً!

وتسعى فيسبوك لتحسين الكاميرا للتغلب على الخصائص التي وفرها سناب شات مثل الرسائل التي تختفي بعد قراءتها والمؤثرات التي تضاف للوجوه.

وبعدما أدركت فيس بوك قبل بضع سنوات أن سناب شات قد تشكل خطرًا على شبكتها الاجتماعية، إذ نجحت الأخيرة في جذب جيل الألفية من الشباب الذين يبحثون عن المزيد من الخصوصية؛ فضلًا عن القدرة على مشاركة الصور والفيديو بطريقة أكثر عفوية وشبابية، أُشيع أنها حاولت الاستحواذ على سناب شات في سـنــــة 2013 ولكن طلبها قوبل بالرفض، الأمر الذي دفعها إلى المسارعة في تقليد أبرز مزاياها، وهي ميزة "القصص".

وستظهر ثماني أشكال جديدة للوجوه، والمعروفة باسم "filters"، عبر "انستغرام"، بالإضافة إلى تلك التي تسمح بإضافة أشكال بوجود اثنين بالصورة. الشتائم على حساباتك بوسائل التواصل الاجتماعي قد تكلفك وظيفتك!

مجددًا تطبيق انستجرام يقوم بسرقة أفكار تطبيق سناب شات وهذه المرة قام بأخذ أكبر وأهم مزايا سناب شات وهي فلاتر الوجه المشهورة، ففي آخر تحديث 10.21 من انستجرام لأنظمة الأندرويد وiOS، سوف يتمكن المستخدمون من الضغط على زر لتفعيل وضع فلاتر الوجه، ويمكن أن يختار المستخدمون من بين مجموعة صغيرة من الفلاتر التي ستكون موجودة في الجزء السفلي والتي سيتم تحديثها باستمرار.

"كما قدم موقع "فيسبوك" خاصية "القصص" أيضاً في أواخر مارس/آذار الماضي، لكنه لم يتلقى إقبالاً واسعاً، كما طبّقت الشركة الخاصية ذاتها عبر تطبيق "ماسنجر" و" واتساب" وفقا لموقع CNN.

وضمن نفس التحديث هناك أداة الممحاة التي تسمح لك بإزالة الرسومات التي تضيفها على الصورة بشكل مشابه لأداة الممحاة السحرية في سناب شات، وكذلك هناك وضعية الإعادة للخلف لتشغيل الفيديو بشكل عكسي، أيضاً كما قدمت سناب شات سابقاً في فلاترها.

وتحاول فيس بوك حديثًا إعطاء الكاميرا مكانًا مركزيًا علىعلى مختلف تطبيقاتها، وذلك من خــلال تشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور والفيديوهات وتحريرها من خــلال إضافة ملصقات، وذلك تمامًا على غرار سناب شات.

المطبوعات ذات الصلة