نشرت: الثلاثاء, مايو 16, 2017
تكنولوجيا | من الظاهر نور

تعرف على تقنية HTC Edge Sense على جوالات HTC U 11

تعرف على تقنية HTC Edge Sense على جوالات HTC U 11

أعلنت شركة إتش تي سي اليوم الثلثاء (16 مايو / أيار 2017) رسميًا عن هاتفها الرائد الرئيسي لعام 2017، وهو الهاتف "HTC U11"، الذي يأتي خلفًا لهاتف العام الماضي، "HTC 10".

ويحمل الجهاز الجديد شاشة LCD حجمها 5.5 بوصة بدقّة 2K، مع طبقة مـــــــن الزجاج مُنحني الأطراف، والمُصنّع وفق تقنيات Gorilla Glass 5، وهو ما يمنحه مُقاومة أعلى للصدمات والخدوش أيضًا.

داخليًا، يعمل الجهاز بمعالج سناب دراجون 835 ثُماني الأنوية، مع ذواكر وصول عشوائي 4 غيغابايت، ومساحة تخزين 64 غيغابايت، وهذه مواصفات خاصّة بنسخة الولايات المتحدة.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية 12 ميغابيكسل وأخرى أمامية 16 ميغابيكسل بميزة UltraPixel mode، وقد زودت الشركة هاتفها الجديد بتقنية صوتية HTC BoomSound Hi Fi، وقد تخلت عن فتحة السماعات التقليدية واستبدلتها بفتحة الشحن من الجيل الثالث USB-C، إلى جانب أنها زودت هاتفها بسماعة لا تحتاج لوصلة تحويل من 3.5مم إلى USB-C. كما حيث قد أوْرَدَت أن الجهاز ولأنه يعمل بنظام أندرويد 7 زوّد بمساعد جوجل الرقمي Google Assistant، علــــــــى أن يصل مُساعد أمازون أليكسا في وقت لاحق.

ونوّهت الشركة إلى أن قوّة مُعالج سناب دراجون تجعل الجهاز قادر علــــــــى التفرقة بين أوامر المستخدم الصوتية، وبالتالي يُمكن تفعيل المُساعد الرقمي المطلوب عبر الأوامر الصوتية بكل سهولة. وقالت الشركة أن تحديثات قادمة للنظام ستسمح بتخصيص اختصارات أكثر للجهاز.

وقد تم إطلاق اسم HTC Edge Sense على هذه التقنية والتي ستكون مفيدة في عدة مواقف، فعند التقاط الصور بهاتف HTC U 11 فإن الضغط على الهاتف سيقوم بالتقاط الصورة مما يجعله أفضل من الزر التقليدي أو الضغط على الشاشة لالتقاط الصورة، بالإضافة إلى أن هذه الميزة تعمل حتى إذا كان الهاتف مبتلًا أو إذا كان المستخدم يرتدي قفازات.

وسيتوفّر الجهاز الجديد المُقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67 بسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي وهو متاح للطلبات المُسبقة على أن يصل في وقت لاحق من الشهر الجاري.

المطبوعات ذات الصلة