نشرت: الجمعة, مايو 12, 2017
تكنولوجيا | من الظاهر نور

الصين تختبر طول الإقامة على القمر

الصين تختبر طول الإقامة على القمر

ووفقا لموقع "ميرور" البريطاني فستعمل "ناسا" خلال السنوات المقبلة على إرسال بعثات رحلات متعددة إلى الفضاء القمري لنقل المواد اللازمة للعيش هناك، وفى نهاية المطاف، ستعمل على إرسال رواد الفضاء لقضاء عام كامل على سطح القمر.

وقالت وكالة أنباء الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ الجديدة (شينخوا)، إن متطوعين سيعيشون فى مكان يحاكى قمرة مركبة فضاء لفترة تتراوح بين 60 و200 يوم خلال العام القادم لمساعدة العلماء على فهم ما سيحتاجه البشر حتى "يبقوا على القمر على الأمدين المتوسط والطويل".

وستعيش مجموعتان من أربعة متطوعين في القمرة التي تحاكي قمرة مركبة فضائية وتحمل اسم (يوي جونغ-1) لاختبار كيف يعمل نظام للتنفس الصناعي في بيئة تشبه تلك الموجودة على سطح القمر.

وقالت الوكالة "فى حين أنه لم تتضح بعد المدة التى سيقضيها أول مستشكفى القمر الصينيين على السطح (القمر) على وجه التحديد فإن الدولة تخطط بالفعل لفترات إقامة أطول". ونفذت تجربة مماثلة استمرت 105 أيام بنجاح فى عام 2014.

فى الوقت الذى تسعى فيه ناسا لتجهيز رواد فضاء لرحلة إلى المريخ، قررت أن تعود بالبشر مرة أخرى إلى القمر، فخلال الأيام الْمُنْصَرِمِة ظهرت تقارير تقول إن ناسا تريد الذهاب للقمر، واليوم تم نشر تفاصيل إضافية عن خطط تفصيلية لوكالة الفضاء للموئل الذى سيتم إرساله فى المدار القمرى فى السنوات المقبلة.

الصين تختبر طول الإقامة على القمر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الصين تختبر طول الإقامة على القمر - العرب نيوز - الصين تختبر طول الإقامة على القمر.

المطبوعات ذات الصلة